TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية تخاطب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تعيينات بوزارة الصحة

المالية العراقية تخاطب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تعيينات بوزارة الصحة
وزارة المالية العراقية

مباشر: قالت وزارة المالية العراقية إنها خاطبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتابها الصادر في 25 أغسطس/ آب الماضي، المتعلق بتعيينات خريجي العلوميين في وزارة الصحة.

وأضافت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها بانتظار رد الأمانة العامة لمجلس الوزراء على كتابها الذي دعت فيه تعديل قرارها رقم 235 لسنة 2022؛ بغرض تأمين كلف التخصيصات المالية اللازمة من النفقات التشغيلية لوزارة الصحة ودوائرها، أو من خلال إيرادات المنافذ الحدودية لكل محافظة استنادا للمادة 11 من قانون الدعم الطارئ والأمن الغذائي والتنمية، إضافة إلى قيام وزارة الصحة بتزويد وزارة المالية بكتاب الحذف والأحداث لشريحة خريجي العلوميين لغرض تأشيره ضمن الملاك.

وتنص المادة على: "تخصيص 50% من إيرادات المنافذ الحدودية إلى المحافظات، بما فيها محافظات كردستان الموجودة فيها تلك المنافذ، على أن تخصص تلك المبالغ لتقديم الخدمات للمحافظة أو إنجاز مشاريع استثمارية أو تشغيلية أو تمويل المشاريع المستمرة في المحافظة أو إعمار المناطق الحدودية في كل محافظة اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2022".

وأكدت وزارة المالية، حرصها الشديد على إنصاف جميع العاملين ومن مختلف الشرائح والفئات ومنحهم حقوقهم المالية بحسب ما تقره اللوائح والتعليمات النافذة بهذا الشأن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس مجلس النواب العراقي يحدد 9 بنود يشترط توافرها بجلسات الحوار الوطني

وزير النفط العراقي: تحالف "أوبك+" يحرص على تحقيق الاستقرار للأسواق العالمية

النفط العراقية: 9.78 مليار دولار إيرادات صادرات الخام في أغسطس